مؤلَّفاته : له آثار كثيرة، منها:ـ

1 ـ رسالة عمليَّة مختصرة مسمَّاة بـ (المسائل المنتخبة من غُنية المتَّقين في أحكام الدِّين) طبع منها مرتَّين، المجلَّد الأوَّل وهو عبارة عن المقدِّمات العامَّة قبل العبادات والمعاملات، والجزء الأوَّل وهو العبادات الطَّبعة الأولى، والمعاملات في جزئين تحت الطَّبع.

2 ـ زبدة المسائل، وهي رسالة عمليَّة أخصر من سابقتها مدرج فيها العبادات والمعاملات، مطبوع.

3 ـ مختصر أحكام الصَّوم، طبع أربع مرَّات.

4 ـ غُنية النَّاسكين في أحكام الحجَّاج والمعتمرين، طبع مرَّتين.

5 ـ زبدة المناسك للمعتمر والنَّاسك، الطَّبعة الأولى.

6 ـ أحكام الدِّماء الثَّلاثة (الحيض والاستحاضة والنَّفاس) وهو حورايَّة بين الأم وابنتها، رتَّبها وكتبها أحد المؤمنين طبقاً لفتاوى سماحة السيد (دام ظلُّه) مع تعديلات مهمَّة من سماحته، طبع مرَّتين.

7 ـ مواقيت الصَّلاة والصِّيام، وهو نبذة مختصرة من كتاب سماحته الموسَّع الآتي بإذن الله (أوقات العبادات والمعاملات ودقائق ضبطها) مع بيان أرقام الأوقات يُستفاد منه لجميع السِّنين رتَّب أمورها الفقهيَّة سماحته ورتَّب أرقام أوقاتها هيئة مكتب سماحته، طبع منه لسبع محافظات (بغداد مع بعقوبة، النَّجف الأشرف، البصرة، النَّاصريَّة، الكوت، العمارة)، وقد أضيف إليه بعض الإضافات الَّتي تخص الموضوع تهيئة لطباعته مرَّة ثانية، وقد أخذه بعض الأخوة المؤمنين من العرب الخليجيين على أمل أن يهيأ لطباعته مع تغيير أرقام الأوقات إلى ما يناسبهم في أوطانهم لأهميَّته علميَّاً وعمليَّاً.

8 ـ طيِّب الأنساب للغريفييِّن الأطياب، وهو أرجوزة في نسب سماحته إلى الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام ، نظمها تلبية لرغبة الأديب الكامل والنَّسابة والمؤرِّخ كاظم الفتلاوي، وقد طبعت أوَّل طبعتها في دمشق الشَّام، وأعيدت طباعتها في النَّجف الأشرف، وأضيفت إليها إضافات نافعة تحت خط لجناب ولده السيِّد محمَّد باقر الغريفي.

9 ـ الرِّسالة العلميَّة العمليَّة الموسَّعة المسمَّاة بـ (غُنية المتَّقين في أحكام الدِّين)، وقد سمَّاها سماحة السيد (دام ظلُّه) على غرار اسم رسالة جدِّه الأعلى السيد حسين الغُريفي قدس سره الشريف  المتوفِّي في 1001هـ (الغُنية في مهمَّات الدِّين) تبُّركاً باسمها، وغنية المتَّقين تقع في عدَّة أجزاء، لازالت مخطوطة وفي تهيئتها للطباعة.

10 ـ غاية المسؤول التَّكليف بالفروع للكفَّار بالأصول، وهو جواب موسَّع وبحث استدلالي مهم على سؤال لأحد المؤمنين، مهيأ للطباعة، وله علاقة بفقهيَّات المغتربين والجاليات في أوربَّا.

11 ـ حواشي فتوائيَّة على بعض الرَّسائل العمليَّة ، منها على منهاج الصَّالحين للسيد الخوئي قدس سره الشريف  وجامع الأحكام للسيد السَّبزواري قدس سره الشريف ، مخطوطة.

12 ـ الفقهيَّات بين الاستفتاءات والإجابات ، وهو أجوبة لما أستفتي سماحته به، ويقع في عدَّة أجزاء مهمَّة، مخطوط، وله إجابات مهمَّة على بعض الأسئلة المتنوِّعة طبعت في مجلَّة الغنية الَّتي هي تحت إشراف سماحته.

13 ـ تقارير بحوث أساتذته الفقهيَّة والأصوليَّة.

14 ـ فضائل القرآن وعلومه، مخطوط.

15 ـ تفسير سورة العصر، مخطوط.

16 ـ دليل المرأة المسلمة، في عدَّة أجزاء، مخطوط.

17 ـ الصَّوم ، ويقع في ثلاثة أجزاء، مخطوط.

18 ـ بحث في القبلة، مخطوط.

19 ـ نقباء البشر المعصومون الأربعة عشر، مخطوط.

20 ـ أوقات العبادات والمعاملات ودقائق ضبطها، ويقع في عدَّة أجزاء، مخطوط.

21 ـ الانفاقات الشَّرعيَّة في الشَّريعة الإسلاميَّة ، ويقع في عدَّة أجزاء، أوَّله بحث في الزَّكاة، مخطوط.

22 ـ بحوث أصوليَّة، مخطوط.

23 ـ بحوث كلاميَّة، مخطوط.

24 ـ تلخيص الطِّب في الإسلام، مخطوط.

25 ـ تعليقة على رسائل الشَّيخ الأنصاري، مخطوط.

26 ـ تعليقة على قسم كثير من شرح اللمعة الدِّمشقيَّة، مخطوط.

27 ـ أسرار التَّكوين وسير الزَّمن، مخطوط.

28 ـ الإسلام دين عقيدة وعمل، مخطوط.

29 ـ منظومة في المنطق، مخطوطة.

30 ـ الخطوط العريضة لتدوين الدستور الإسلامي للشَّعب العراقي، بل لشعوب المنطقة بعد انتهاء عهد الطَّاغوت صدَّام المقبور دنياً وآخرة.

31ـ مجموعة شعريَّة نظمها في مناسبات عديدة خاصَّة، مخطوطة.

32ـ الأنساب في الإسلام ويلحق به تكملة تشجير الأسرة الغريفيَّة مع تراجم أعلامها، والأساس التَّشجيري لجدِّه السيد محمَّد علي قدس سره الشريف ، مخطوط.

33 ـ من هنا وهناك.

34 ـ نشر مقالات وتقديمات تشريفاً لبعض كتب ومؤلَّفات المخلصين له حسب طلبهم، ومن ذلك ما نشر له من بعض المقالات المهمَّة في مجلَّة المؤسَّسة الَّتي تحت رعايته المسمَّاة بـ (مجلَّة الغنية).

35 ـ دقائق الأفهام ممَّا حوته آيات الأحكام، وهو موسوعة علميَّة مهمَّة لعدَّة أجزاء، مخطوط.

كما وقد ذكر اسمه والإشادة به وبعض ما يتعلَّق بشأنه وعلمه وحياته خصوصاً في كتب عديدة للكتَّاب والمؤلِّفين من العلماء والأدباء لا مجال لتفصيلها في هذا المختصر.